5 Essential Elements For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تساهم التبرّعات، وهي قابلة للخصم الضريبي، في دعم آخر التطورات في الأبحاث وطرق الرعاية لإحداث نقلة نوعية في الطب.

اتباع نظام غذائي غير صحي. يُسْهِم النظام الغذائي عالي السعرات -الذي يفتقر إلى الفاكهة والخضروات، والمليء بالوجبات السريعة، والمُتْخَم بالمشروبات عالية السعرات وحِصَص الطعام الكبيرة للغاية- في زيادة الوزن.

زيادة الوزن، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة لاتباع مجموعة من العادات الخاطئة المتعلقة بتناول الطعام ومعدل الحركة على مدار اليوم ومدى الاهتمام بشرب الكمية الموصى بها من الماء.

الإقلاع عن التدخين، لأن أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم تسبب الإرهاق، ما يساعد على زيادة كمية الطعام المتناول.

قد يهمك أيضًا: هرمون التستوستيرون : كيفية زيادته عند النساء

يمكن أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

تشمل هذه الأدوية الستيرويدات وبعض مضادات الاكتئاب والأدوية المضادة لنوبات الصرع وأدوية السكري والأدوية المضادة للذهان وبعض حاصرات مستقبلات بيتا.

قلة النوم: بشكل غير متوقع أثبتت الدراسات أن قلة النوم هي عامل أساسي لحدوث السمنة، إذ يؤثر الحرمان من النوم في الهرمونات المرتبطة بالشهية. كذلك فإن قضاء وقت أطول في السهر يشجع على تناول الطعام.

تأكد من حصولك على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فحاول الاسترخاء في المساء، وتجنب الكافيين والمنشطات قبل النوم، وتأكد من أن غرفة النوم هادئة ومظلمة.

تناول الأطعمة المتنوعة العالية بالسعرات الحرارية: من الضروري التنويع في تناول الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى الحصول على ما يكفي من الطاقة لاكتساب الوزن، والبروتين لإصلاح خلايا الجسم وبناء العضلات، إضافةً إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الصحة العامة.[٩]

داء السكري من النوع الثاني. يمكن أن تؤثر السمنة في طريقة توظيف الجسم للأنسولين من أجل التحكم في مستويات السكر في الدم.

هناك من يواجه التوتر والاكتئاب بتناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة سريعة مما يزيد من حالة الاكتئاب لدى الشخص، وعندما زيادة الوزن بدون أكل تزداد متطلبات الحياة ولا يستطيع الشخص في فعل شيء تقاوم الأجساد.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

السلام عليكم ولدت قيصري قبل ٤ أشهر وأنوي إن شاء الله ممارسة رياضة المشي مع التخفيف من الأكل وكذلك أفكر في مساج الخشب للتنحيف، ولكن هل له فائدة وهل هو مضر لمن قامت بعملية قيصرية قبل ٤ أشهر ؟

Report this wiki page